تركيا

2015 12 27

تركيا ترسل مساعدات إنسانية إلى منطقة بايربوجاق السورية

انطلقت 6 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، اليوم السبت، من قضاء "بي شهير" بولاية قونية (وسط البلاد)، متجهةً إلى منطقة "بايربوجاق"، بريف اللاذقية السورية المحاذية للحدود التركية.

وأوضح قائمقام المنطقة "مظفر باشي بيوك" لمراسل الأناضول، أنّ منظمات المجتمع المدني، أطلقت حملة لجمع التبرعات لصالح أهالي بايربوجاق التركمانية، وذلك أثناء حفل أُقيم لهذه الغاية.

وأفاد باشي بيوك، أنّ المساعدات الإنسانية التي تم جمعها، عبر مساهمات الشعب وفاعلي الخير، تضمنت مواد غذائية وألبسة، حيث تم تحميلها في 6 شاحنات، وإرسالها إلى المتضررين من الاشتباكات الدائرة بين قوات النظام المدعومة بغطاء جوي روسي، وقوات المعارضة السورية المعتدلة.

من جانبه أعرب رئيس غرفة تجارة القضاء "صالح غل"، عن امتنانه للمشاركة الكبيرة التي لاقتها الحملة، والتي استمرت من 9 إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

بدوره قال رئيس بلدية بي شهير "مراد أوز ألتون"، إنّ تركيا ستظل تقف إلى جانب المظلومين في كافة أنحاء العالم، معربًا عن افتخاره واعتزازه لحصول بلاده على مراتب متقدمة بين الدول المُقدّمة للمساعدات الإنسانية.

يشار أن روسيا، كثفت قصفها منذ اليوم الأول من انطلاق عملياتها بسوريا، في 30 أيلول/ سبتمبر الماضي، على مواقع المعارضة السورية المعتدلة، ومناطق يسكنها المدنيون في منطقة "بايربوجاق" ذات الغالبية التركمانية، بريف اللاذقية الشمالي، من خلال غاراتها الجوية والقصف من بوارجها الحربية المتمركزة في البحر المتوسط، بذريعة "مكافحة الإرهاب"، حيث تسببت هذه الغارات في نزوح معظم المدنيين في المنطقة المحاذية لولاية هطاي التركية.

أخبار ذات صلة

هل تعلم?

  • دعم تام للمسارح الخاصة

    كانت وزارة الثقافة والسياحة تخصص قبل عشر سنوات 850 ألف ليرة لدعم المسارح الخاصة واليوم تضاعف هذا الدعم الى 3.5 مليون ليرة  المزيد

  • الانترنيت في متناول جميع الطلبة

    تم ربط كافة المدارس في تركيا بنظام الانترنيت. وبذلك أصبح بمقدور كافة الطلبة الوصول الى المعلومات المعلومات مباشرة بكل سهولة والانفتاح على العالم.   المزيد

40 مليون دولار

قيمة الاستثمارات المصروفة على خدمات الاتصالات الألكترونية

  • نهضة قياسية في التكنولوجيا

    سجل قطاع التكنولوجيا تقدماً بنسبة 19.4% في عام 2010 ووصل الى مبيعات اجمالية قدرها 17.5 مليار ليرة تركية  المزيد

  • صيانة وترميم بيوت صفرانبولو التاريخية

    شرعت ادارة المباني الحكومية بترميم وصيانة البيوت القديمة في بلدة صفرانبول التي المدرجة في قائمة اليونسكو كتراث تاريخي  المزيد

  • النقل البحري يخفف ضغط المرور البري

    شرعت بلدية اسطنبول بتسيير بواخر ركاب على طول ضفتي مضيق البسفور لتخفيف الزحام في الطرق البرية  المزيد

  • آلاف النداءات تصل الى خط ترك التدخين

    قام 975 مواطن خلال 6 أشهر باالاتصال بخط آلو 171 الذي أقامته وزارة الصحة في اكتوبر 2010   المزيد

  • الدخل القومي يتضاعف ثلاث مرات

    كان الدخل السنوي للفرد الواحد حوالي 3500 دولار قبل عشر سنوات أما اليوم فقد تجاوز 10 آلاف دولار  المزيد

  • المسارح في متناول الجميع وفي كل مكان

      المزيد

  • الدولة تتولى معالجة المصابين في حوادث المرور

    بدأت الدولة بمعالجة المصابين الجرحى في حوادث السير مجانا  المزيد

  • تطور ملحوظ في الخدمات السياحية

    قبل ثماني سنوات كان هناك في تركيا 7685 دليلاً سياحياً وارتفع هذا العدد باعتبار عام 2010 الى 12517 دليلا  المزيد

  • آلاف الحوامل تحت الرعاية الصحية

    أُعلن أن 12 ألف و 275 امرأة حامل استفدن حتى اليوم من قرار " الأم الضيفة " القاضي بقبولهن في مراكز صحية مختصة في فترة ماقبل الولادة  المزيد